Menu

IMG 1127IMG 1126IMG 1125

اجتماع الهيأة التدريسية
اجتمعت الهيأة التدريسية لكلية التربية الأساسية/ الشرقاط يوم الثلاثاء الموافق 14/3/2107، برئاسة الأستاذ المساعد الدكتور حسين عبد إسماعيل عميد الكلية المحترم، وبحضور السيدين المعاونين العلمي والإداري، وأعضاء الهيأة التدريسية كافة.
وقد وقف الاجتماع على جملة من الأمور لعل أهمها:
-    رسالة الكلية، إذ أكد السيد العميد على الرسالة المنوطة بعاتق الكلية، ألا وهي تخريج معلمين أكْفاء قادرين على التواصل مع الجيل علميا ومعرفيا وتربويا وسلوكيا.
-    أهمية الامتحان، فهو المرتكز المهم للعمل الجامعي، ومن خلاله يتم التقييم الحقيقي للطالب، فينبغي أن تكون الامتحانات على أكمل وجه، واتم صورة.
-    ودعا الاجتماع إلى الاهتمام بأوقات المحاضرة العلمية.
-    وركز الاجتماع على ضرورة السعي الدؤوب من اجل إكمال المناهج الدراسية، وضرورة أداء امتحانين شهريين على أقل تقدير.
-    وأشار السيد العميد، إلى أنه على الرغم من النقص الحاصل في المسلتزمات المادية والبشرية في الكلية، إلا أن الكلية ما زالت تقوم برسالتها، متخطية كل الصعاب المحدقة بها.
-    ومن جملة الأمور التي ناقشها الاجتماع ضرورة إيجاد موقع في قضاء الشرقاط، فالكلية إنما استحدثت لتكون في الشرقاط، فبعد الدمار الذي نال الكلية، لا بد من السعي لإيجاد موقع آخر يليق بالكلية طلابا ومنتسبين.
-    وناقش الاجتماع قضية الدراسات المسائية التي من المحتمل ان تفتتح في العام المقبل، فهي رافد علمي مهم، ومنجز آخر يضاف إلى مسيرة الكلية.
كذلك ناقش الاجتماع قضية استحداث أقسام علمية أخرى في الكلية، منها قسما اللغة الإنكليزية، والتربية الإسلامية.
-    كذلك ركز الاجتماع على مسألة الموقع الإلكتروني للكلية، إذ يرتبط تقييم الكلية عموما بموقعها الإلكتروني، فذلك يدعم مسيرتها ويساعد في إيصال رسالتها.

 

Go to top