Menu

قد يستغرب بعض الطلاب من شديد حرص الاستاذ على الارتقاء بالمستوى العلمي لطلابه، ويتفاجؤون من انفعال الاستاذ أمام ظواهر الضعف العلمي لدى الطالب... غير أن هناك ما يبرر كل هذا الحرص من الاستاذ ويسوغ له أن لا يهدأ حتى يصل الطالب إلى مستوى الطموح ... فهوية الاستاذ لا تكتمل إلا بالطالب... ورسالة الاستاذ تظل منقوصة إذا لم يكملها الطالب ... شعور الاستاذ بالرضا لا يتأتى بمجرد نجاح الطالب وإنما يجب أن يصاحب النجاح تفوق وعلم راسخ ... فتستطيع أن تقيس اخلاص الاستاذ لقضيته في الدقائق الأخيرة من المحاضرة العلمية فإذا رأيته يتمنى أن ينتهي الوقت فاعلم أنه جاء لتسقيط فرض وظيفي ملقى على عاتقه... وإذا رأيته يتمنى أن يستمر الوقت فاعلم أن قضيته كبيرة أكبر من التكليف الوظيفي وان علمه أكثر من أن تحتويه ساعات المقرر الدراسي...

3444334

Go to top