Menu

ضمن الخطة السنوية للندوات والورش العلمية في كلية التربية الاساسية/الشرقاط أقام قسم اللغة العربية في الكلية ورشة عمل تحت عنوان: (بحث التخرج، أهدافه ووظيفته وسبل إخراجه)، يوم الثلاثاء الموافق 6/11/2018 على قاعات الكلية.

وقد قدم مجموعة من التدريسيين والمحاضرين في القسم أوراق عمل، فألقى الدكتور سعد جرجيس سعيد رئيس قسم اللغة العربية محاضرة سلط الضوء فيها على هيكلية بحث التخرج وكيفية صياغته، من الشروع باختيار العنوان حتى الإخراج الطباعي، فضلا عن التركيز على دور كل من الطالب والأستاذ المشرف ودور القسم العلمي برعاية مشروع بحث التخرج.

وتناول الدكتور محمد عبد الله الجميلي صفات الباحث الجيد، وتحدثت السيدة سراب عبد الستار عن المرتكزات النفسية للباحث، وكذلك تحدث السيد أحمد تركي حمد المحاضر في القسم موضوع كيفية تناول المعلومة من المصدر.

فبحث التخرج له من الأهمية ما يجعل من الملزم أن يجعله القسم من أساسيات عمله فهو الوثيقة العلمية المدونة للطالب الجامعي وهو سبيل الحصول على شهادة البكالوريوس وهو الخطوة الأولى لطالب الدراسات الأولية في مجال البحث العلمي، وهو الطريقة المثلى التي تجعل الطالب يطلع على مجموعة أكبر من المصادر والمراجع، فكل هذا يجعل من الضروري ان نتوقف عند هذه المرحلة المهمة من حياة الطالب الجامعي.

وقد حضر ورشة العمل طلاب المرحلة الرابعة والثالثة من قسم اللغة العربية فضلا عن طلاب المرحلة الرابعة من قسم العلوم، وتفاعل الطلاب مع السادة المحاضرين مما جعل من ذلك نشاطا علميا فاعلا لقسم اللغة العربية ولكلية التربية الاساسية الشرقاط عموما.

231asas 6

231asas 10

231asas 1

231asas 2

231asas 3

231asas 12

231asas 9

231asas 5

 

Go to top