الرؤية :

يسعى القسم إلى النهوض بالمعرفة في الوعي الديني الوسطي لدى الطلبة لتأهيلهم لخدمة المجتمع وتشجيعهم على تطوير قدراتهم وقابلياتهم.

الرسالة:

إعداد معلمين جامعيين مؤهلين في مجال التخصص وإكسابهم مبادئ المعرفة والتفكير العلمي والمنطقي والمهارات البحثية العلمية في العلوم الشرعية والمهارات اللازمة للتواصل المستقبلي مع المجتمع في مجال تخصصهم . 

الاهداف

  1 ـ إعداد معلم جامعي متخصص ذي شخصية متوازنة يدرك مكانته الوطنية ووظيفته التربوية والمهنية متسلحاʺ بالثقافة العامة والمعرفة التخصصية والسلوك القويم والتخلق بأخلاق المهنة التربوية وتهيئته لمواكبة الحياة المعاصرة في ظل المعطيات الحديثة وإكسابه مهارات تؤهله لأداء مهامه المكلف بها في المدارس التربوية والتعليمية لإكساب الطلبة مهارات تعلم التربية الإسلامية بأسلوب تربوي سليم .

2-إعداد معلمين جامعيين أكفاء يمتلكون المهارات التعليمية اللازمة لتدريس مادة التربية الإسلامية.

3-تنمية الاتجاهات العلمية لدى الطلبة بما يمكنهم من تطوير قدراتهم الذاتية في دراساتهم المستقبلية .

4-إكساب الطلبة كيفية ابتكار الوسائل التعليمية وتطويرها لاستخدامها في تدريس مادة التربية الإسلامية.

5 ـ ومن الأهدافِ التي يَسْعى إليها قسمُ التربية الإسلامية: إعدادُ جيلٍ من المعلمين الأكْفَاءِ القادرينَ على القِيَامِ بدورِهم في المؤسساتِ التربويَّةِ التعليميةِ إيماناً منَّا بدورِ المُعلِّمِ، وأنَّ بصلاحه صلاحَ أجيالِنا الواعدةِ، وبلا شكٍّ تعدُّ التربية الإسلامية من المعارفِ التي لا غنى للمُتعلِّمِ عنها، لذا يسعى القسم إلى أنْ يمتلِكَ طلبتُنا معارفَ تربوية دينية تشكِّلُ شخصياتِهم العِلميَّةِ والتَعْليميَّةِ, وفق المنهج الوسط والمعتدل الذي يعول عليه في البناء والمواكبة للركب الحضاري.

Asset 9  Asset 8  Asset 7  Asset 6  Asset 5

Go to top