ترتبط إداريا بمكتب السيد العميد ، وتتولى القيام بكل ما يتعلق بطلبات وشكاوى المواطنين من ( مراجعين – طلبة – تدريسيين – موظفين ) وتتبنى مبدأ التعاون بين عمادة الكلية و كافة المواطنين بهدف انجاز المعاملات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه المواطن إثناء مراجعته وتعتبر المنفذ الرئيسي في تلقي طلبات الشكاوى والاستفسارات والمقترحات والتظلمات بما يعزز روح الثقة بين المواطن والكلية .

المهام:

  • استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الجهات التي تخص طلباتهم .
  • استلام جميع الطلبات الموجهة إلى السيد العميد وعرضها عليه لبيان رأيه فيها .
  • الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد العميد .
  • إدخال طلبات المواطنين وفق نظام الكتروني في برنامج حكومة المواطن الالكترونية وذلك ضمن الاستمارة الموجودة على موقع الوزارة (حكومة المواطن الالكتروني) ليتسنى للمواطن متابعة طلبه عن طريق البرنامج .
  • الاتصال مع المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو المراجعة .
  • استلام طلبات المواطنين عن طريق الهاتف أو الايميل الخاص بوحدة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة .
  • رفع احصائيات بأعداد المقابلات التي تم اجراؤها من قبل السيد العميد الى شعبة شؤون المواطنين في الجامعة.

الاهداف:

  • تمثل وحدة شؤون المواطنين واجهة الكلية .
  • تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كافة.
  • الاتصال المباشر و المستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات .
  • تعكس هذه الوحدة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات .